رجيم البطيخ لوزن مثالي

رجيم البطيخ لوزن مثالي

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية الشهيرة التي يحبها الكثيرين و يقبلون على شرائها في بداية موسمها ، كما انها لها فوائد كثيرة لاحتوائها على كثير من الألياف، قبل ان نعرف كيفية عمل رجيم البطيخ علينا معرفة فوائده أولا كما سنوضح في الآتي :-

فوائد البطيخ :-

  • يعد للبطيخ أهمية كبيرة و عالية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والمياه التي تعوض الجسم بالماء والرطوبة في الصيف لان الجسم في الصيف يفقد نسبة كبيرة من الماء.
  • ما لا يعرفه الكثيرين ان البطيخ يساعد على زيادة التركيز و ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء.
  • يحتوي البطيخ على الكثير من مضادات الأكسدة النافعة للجسم و تحميه من الإصابة بالسرطان ، كما أن البطيخ يحتوي على الكاروتينات المادة التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ و تحمي العين من أن يضعف بصرها.
  • يعمل البطيخ على تطهير الكبد وذلك عن طريق إضافة معلقة صغيرة من الزنجبيل والقرفة والعسل على عصير البطيخ.
  • كما ان البطيخ أيضا من الفواكه الرائعة لصحة الجلد ونضارة البشرة بما فيه من ماء ومعادن وفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة تحمي من التجاعيد.
  • يحتوي البطيخ علي نسبة عالية جدا من البوتاسيوم التي تعتبر علاجا هاما لمرضي القلب ،  كما انه يحتوي علي سعرات حرارية قليلة و بذلك لا يكون ضارا لمرضى السكري أو السمنة.

رجيم البطيخ :-

يعتبر هذا النظام الغدائي من أفضل الانطمة الممكن اتباعها في هذا الوقت و حتي نهاية الصيف لأهمية و كثرة فوائده .

النظام الغذائي :-

هذا النظام لا يستمر لأكثر من ٣ الي ٥ أيام لأنه إذا زاد عن هذا المعدل لربما يؤثر بالسلب على الجسم و لذلك ستعرف المتاح تناوله في هذا الرجيم و يجيب أيضا تناول حوالي ٨ أكواب من المياه ،أى تناول قبل كل وجبة كوبان وبين الوجبات للتخلص من السموم والدهون الموجودة .

المتاح :- شرائح البطيخ ، البيض المسلوق ، الخبز أو التوست الأسمر ، اللبن المنزوع الدسم ، فنجان من القهوة ، الشاي الأخضر، الفراخ  أو اللحم المشوية أو السمك المشوي  ، المكرونة المسلوقة ،حساء البروكلي والخضروات، الزبادي ..

Previous post
من هو صلاح الدين الأيوبي
Next post
طريقة تحضير التمر هندي المصري