طرق التخلص من رائحة الفم الكريهه

رائحة الفم الكريهة قد تعني علامة من علامات مرض خطير ربما يكون هذا المرض السكري او مرض من أمراض الكبد أو الكلى ، يعتبر الفم الملئ بالبكتيريا، أو في بعض الأوقات يكون  الفم ملوث وهو يعتبر سبب في حدوث الرائحة الكريهة.

وربما يكون سبب آخر هو تناول الأطعمة التي لها رائحة نفاذة  كالبصل و الثوم  وربما يكون التدخين في بعض الأحيان أو شرب الكحوليات ، و في بعض الأحيان تحتبس بقايا الأطعمة بين الأسنان و اللثة و من الممكن أن تكون قلة نظافة شخصية.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهه :-

تعتمد إزالة رائحة الفم الكريهة على معرفة سبب الرائحة ، فيمكن أن يكون السبب في الرائحة الكريهة أن الشخص يعاني مشكلة ما أو مرض صحي هي السبب وراء رائحة الفم الكريهة، لذلك يجب التوجه للطبيب بسرعة ، وإذا كانت رائحة الفم ناتجة بسبب  الأسنان،لذلك عليك اتباع عدة خطوات من أجل الحصول على رائحة فم جيدة .

الخطوة الأولى :- 

الحفاظ و المداومة على نظافة الفم والأسنان من أي رواسب أو بقايا طعام و ذلك عن طريق غسل الأسنان مرتين يوميًا و أستخدام فرشاة أسنان ذات رأس صغير و ناعمة ، و مراعاة تغيير الفرشاة كل ثلاثة أشهر .

الخطوة الثانية :- 

إذا كان هناك مشاكل بالأسنان يجب علاجها ، لان من الممكن ان تكون التهابات اللثة لأن هذه الالتهابات ممكن تسبب حدوث الجيوب التي تمتليء بالبكتيريا التي تتسبب في الرائحة النفاذة، لذا عليك التوجه للطبيب لحشو الأسنان.

الخطوة الثالثة :-

مراعاة تنظيف اللسان دائمًا، يمكنك تنظيف اللسان بمكشطة اللسان “عبارة عن قطعة بلاستيكية تباع بالصيدليات، تستخدم لمسح اللسان والطبقة السطحية” ، و من الممكن تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان الخاصة .

الخطوة الرابعة :-

استخدام غسول الفم ، يعتبر الغسول من أحد أهم العوامل التي تقضي علي رائحة الفم الكريهة و ذلك لأنها تحتوي على عدة مواد تعمل على قتل الجراثيم و البكتيريا المتراكمة بالفم ، و أيضا تعمل على تساوي نسبة من المواد الكيميائية في الفم المسؤولة عن تسبب الرائحة الكريهة في الفم .

Previous post
طريقة عمل التميس السعودي
Next post
طريقة عمل الزلابية المصرية

Leave a Reply