ماهي اعراض الكورونا 2019

اعراض الكورونا

‏يقال أن هناك العديد من اعراض الكورونا وتصنف الى أعراض عادية وأعراض غير عادية .. ‏نسبة إلى ما يحدث في العالم حاليا فإن الأعراض الرئيسية التي تظهر في وقت قصير جدا في فترة ما بين يوم إلى 14 يوم بعد التعرض للفيروس.

اعراض الكورونا

‏الأعراض العادية الملحوظة على الإنسان ‏(الحمي – السعال – صعوبة التنفس)

الحمي

تعتبر الحمي من العلامات الأساسية الرئيسية لظهور فيروس كورونا ، ‏كما وضح الدكتور جون وليامز رئيس قسم الأمراض المعدية للأطفال بمستشفى جامعة ‘بيتسبرغ’  لطب الأطفال ان  درجة الحرارة الطبيعية ٣٧ درجة مئوية ، ولكنها تزيد وتقل طول النهار بمقدر ‫درجة او نصف درجة في خلال نهار اليوم..

السعال

يعتبر السعال ثاني علامة أساسية لظهور المرض ، ليس سعال عادي كما بالإنفلونزا ، ‏إنما هو سعال جاف  يمكن ان يشعر به المريض في صدره ، ‏كما أنه يأتي من عظمة الصدر ويمكن للمريض ملاحظة لأنه يشعر بالتهابات و تهيج في القصبات الهوائية.

صعوبة التنفس

يعتبر ضيق التنفس من اهم اعراض الكورونا، و ممكن ان يأتي من تلقاء نفسه بدون أعراض اخري مثل السعال  ، وضح بعض الخبراء إذا شعرت انك لا تستطيع التنفس ‏بعمق كافي لكي تحصل على نفس جيد فهذه علامة من علامات الإصابة بالمرض ..

أوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ان من علامات الإصابة بالمرض ايضا ان تجد الما مستمرا في الصدر أو ان تزرق الشفاه و الوجه ‏وإذا حدث هذا فإنه يدل على نقص الأكسجين في الجسم كما أوضحت أيضا ان الشعور بالخمول وعدم القدرة على الاستيقاظ من النوم هذا يدل على حدوث ارتباك عقلي مفاجئ وهي علامة أخرى من علامات المرض ..

التفرقة بين الانفلونزا و كورونا

تتشابه الأعراض الآتية وهي الحمي والسعال وضيق التنفس مع أعراض الانفلونزا لكن يضيف إلى ذلك حدوث صداع بشكل مستمر و مشاكل بالجهاز الهضمي وألم بالجسم والشعور بالتعب ولا تكون أشد بكثير من أعراض ‏الانفلونزا العادية..

‏أوضح الخبراء انه في حالة عدم التحسن من هذه الأعراض بعد أسبوع واحد فعلى الأغلب ان الشخص قد يكون مصاب بالكورونا..

تقيم الاصابة بكورونا في المنزل

إذا كنت لا تمتلك أي عرض من هذه الأعراض فليس عليك إجراء اختبار أو الاتصال بمركز اختبارات أو عيادة أو مستشفى حتى لا تكون حامل للمرض وعند الذهاب تحمل المرض عن طريق العدوى الا لو كنت مصاب بعرض من الأعراض الآتية

 “الحمي ، السعال ، ضيق التنفس”

‏فهذه الأعراض من الأعراض المؤكدة الإصابة بالمرض لذلك إذا شعرت بهذه الأعراض يمكن لك الاتصال بخدمة التبليغ أو الاستفسار الخاصة بالبلد المقيم بها..

Previous post
طريقة عمل الملوخيه بالدجاج
Next post
من هو طارق بن زياد

Leave a Reply